Close Menu
  • الأخبار
    • غزة
    • أسرى
  • الاقتصاد
    • شركات
  • مقابلات طريق المحبة
  • تكنولوجيا
  • الرياضة
  • الصحة
  • البث المباشر
الأخيرة

طولكرم: الشرطة تكشف ملابسات إساءة ائتمان بقيمة 160 ألف شيقل

ماذا نعرف عن منشأة برزان القطرية التي شهدت انفجاراً قتل وأصاب العشرات؟

الأردن: وفاة و8 إصابات خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية

فيسبوك الانستغرام تيلقرام تيكتوك واتساب
راديو طريق المحبةراديو طريق المحبة
فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك تيلقرام
  • الأخبار
    • غزة
    • أسرى
  • الاقتصاد
    • شركات
  • مقابلات طريق المحبة
  • تكنولوجيا
  • الرياضة
  • الصحة
  • البث المباشر
استمع إلينا
راديو طريق المحبةراديو طريق المحبة
  • الأخبار
  • الاقتصاد
  • مقابلات طريق المحبة
  • تكنولوجيا
  • الرياضة
  • الصحة
  • البث المباشر
فيسبوك واتساب الانستغرام تيكتوك تيلقرام
أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الأخبار»الخزانة الأميركية تعلق العقوبات على النفط الإيراني لمدة 60 يوماً
الأخبار

الخزانة الأميركية تعلق العقوبات على النفط الإيراني لمدة 60 يوماً

يونيو 23, 20262 دقائق
شاركها
فيسبوك واتساب تيلقرام تويتر البريد الإلكتروني Copy Link

الولايات المتحدة تعلق العقوبات المرتبطة بالنفط الإيراني حتى 21 آب/أغسطس المقبل، “في خطوة مرتبطة بالتقدم المحرز في المحادثات مع طهران في سويسرا”.

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب/أغسطس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعتها مع طهران الأسبوع الماضي.

ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإنّ “جميع التعاملات” التي كانت “محظورة” سابقاً في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية “مصرّح بها حتى 21 آب/أغسطس الساعة 00,01” بتوقيت واشنطن.

وقال وزير الخزانة الأميركية سكوت بيسنت إنّ الولايات المتحدة “أصدرت إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً على النفط الإيراني نظراً إلى التقدم المحرز في المحادثات في سويسرا”. 

وأشار بيسنت إلى إصدار ترخيص عام يسمح حتى 21 آب/أغسطس 2026 بالعمليات المرتبطة بإنتاج وبيع ونقل وتفريغ النفط الإيراني. 

كما أوضح أنّ الترخيص “يشمل كل العمليات اللازمة لإعادة إنتاج أو بيع أو نقل أو تفريغ النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية”، وأيضاً يشمل “المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأميركية”. 

أتى ذلك بعدما اختُتمت الجولة الأولى من المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، أمس الأحد، حيث غادر الوفد المفاوض برئاسة رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة.

وفي السياق، كشف المتحدث باسم الوفد الإيراني إسماعيل بقائي أنه، وبعد نقاش مفصّل، تمّ اتخاذ تدابير حول بيع النفط الإيراني وإصدار التراخيص لصادرات النفط وتجميد الأصول الإيرانية.

وأكّد أنّ المبدأ الأساس هو الالتزام مقابل الالتزام، وأنّ أيّ خطوة تخطوها طهران يجب أن يقابلها تنفيذ الطرف الآخر لتعهّداته.

تابعونا على فيسبوك تابعونا على تيكتوك تابعونا على تيلقرام
شاركها. فيسبوك واتساب تويتر البريد الإلكتروني تيلقرام Copy Link
السابقخطة إسرائيلية جديدة لغزة: توسع ميداني و”مدينة خضراء” في رفح
التالي الأردن: وفاة و8 إصابات خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية

أخبار ذات صلة

طولكرم: الشرطة تكشف ملابسات إساءة ائتمان بقيمة 160 ألف شيقل

ماذا نعرف عن منشأة برزان القطرية التي شهدت انفجاراً قتل وأصاب العشرات؟

خاص| الحوامل في الصيف.. طبيبة نسائية تحذر من الجفاف والهبوط وتدعو لتجنب السهر والموالح

تابعونا
  • Facebook
  • TikTok
  • WhatsApp
  • Instagram
  • Telegram
الأخيرة

طولكرم: الشرطة تكشف ملابسات إساءة ائتمان بقيمة 160 ألف شيقل

يونيو 23, 2026

ماذا نعرف عن منشأة برزان القطرية التي شهدت انفجاراً قتل وأصاب العشرات؟

يونيو 23, 2026

الأردن: وفاة و8 إصابات خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية

يونيو 23, 2026
فيسبوك الانستغرام واتساب تيكتوك تيلقرام
© 2026 جميع الحقوق محفوظة.

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter