في هذه الحالات لن تستطيع تبييض أسنانك !

10-02-2018, الساعة 12:56
مقابلات صوتية
راديو طريق المحبة _قالت د.دانا الشعار إن هناك حالات متعدده لا يفيد فيها تبييض الأسنان .
 كما بينت أخصائية الطب والتجميل للوجه والأسنان في حديثها صباح اليوم الاختلاف مابين عملية تبيض الأسنان وتنظيفها ، فالتنظيف بمفهومه يعتمد على إزالة التكلسات وبقايا الطعام الموجودة مابين الأسنان ، أما التبييض فهو يعد احد الأمور التجميلية المستخدمة في العيادات الطبية لتغير لون السن دون أن يتغير شكله  .
وتابعت الشعار "ان هنالك عدة أمور يجب التأكد منها قبل المباشرة في عملية التبييض ، من خلال تحديد عمر المريض بداية ،ومن ثم يجب التأكد من عدم تسوس الأسنان ،أو وجود التهاب في اللثة ن ومن ثم يتم وضع المقياس المناسب وتحديد درجة البياض التي يريد المريض الوصول لها" .
وأشارت الشعار إلى أن عمليات تبيض الأسنان متنوعة فمنها ما يتم داخل العيادة باستخدام الليزر بحيث تكون المادة المستخدمة ذات تركيز عالي جدا وتتم بجلسة واحدة فقط ، أو قد تكون منزلية باستخدام نفس المادة لكن يكون تركيزها اخف وتحتاج فترة أطول للوصول للون المطلوب ، وقد يتم اللجوء في بعض الأحيان إلى التبييض الداخلي في حال وجود تصبغات للأسنان حتى يحصل المريض على لون افتح وليس ناصع البياض .
وأكدت الشعار على ضرورة المحافظة على الأسنان من الاصفرار ، من خلال الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالصبغات ، وعدم شرب المنبهات ،والابتعاد عن الدخان أيضا، إضافة إلى  والابتعاد عن الأدوية التي من شأنها التأثير سلبيا على لون الأسنان .
وحذرت الشعار من استخدام الأدوية المتناولة على صفحات التواصل الاجتماعي والتي قد تلحق الضرر بالمريض وتزيد مشاكله بدلا من حلها ، وقد تسبب له آلاما في اللثة وتسبب حساسية لأسنانه .