مركز الطفل يطلق فعالية شتي يادنيا

04-01-2018, الساعة 12:44
مقابلات صوتية
راديو طريق المحبة- اطلق مركز الطفل التابع لمؤسسة عبد المحسن قطان في قطاع غزة  مطلع الشهر الحالي فعالية شتي يادنيا ، والتي تاتي ضمن مجموعة الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية الخاصة بها .
واكدت مسؤولة العلاقات العامة في المركز لانا مطر على اهمية المركز وفعاليته كونه مركز ثقافي وتربوي للطفل ،حيث يحتوي على عدة اقسام وبرامج مهمة في تنشأة الطفل وتأسيسه ،واستغلال اجازته بالشكل الصحيح والمناسب  .
ومايميز هذا المركز عن غيره من المراكز في القطاع قالت مطر :"وجود المكتبة الثقافية واحتوائها على اكثر من 100 الف مادة مكتبية  لعب دورا كبيرا في تشجيع حب القراءة للأطفال وتعويضهم عن انعدام الفرص في المدارس وغيرها من الاماكن ،ماجعلها واحدة من اكبر مكتبات الاطفال في العالم العربي".
واشارت مطر الى ان هذه المكتبة تسعى دائما من خلال برامجها وفعالياتها وانشطتها المتعلقة بشكل مباشر بالقراءة الى تغذية عقول الاطفال وتوسيع مداركهم  بعيدا عن المناهج الدراسية والاساليب الجامدة، للوصول بهم الى ثقافات خارجية مختلفة ومتنوعة اضافة الى الانفتاح على العالم الخارجي والانخراط به.
تابعت مطر:"لم تقتصر اهمية البرامج على الأطفال وحسب ،فمن جهة لعبت هذه البرامج دورا كبيرا في تعزيز العلاقة مابين الاطفال والاهالي ومن جهة اخرى شملت كافة العاملين في مجال الطفولة ومربيات الاطفال في الرياض ،اضافة الى تدريب امناء المكاتب بالتعاون مع وزارة التعليم ووكالة الغوث والمؤسسات المختلفة ".