اليوم: الأحد 21/01/2018 الساعة: 02:50 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.412 4.826 4.172
البث المباشر
 10 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي المستعملة
 10 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي المستعملة

10 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي المستعملة

10-12-2017, الساعة 13:22
صحة وأسرة
توفر أكياس الشاي وسيلة بسيطة وسريعة لإعداد كوب شهي من الشاي، وفي نفس الوقت، يمكن استخدامها في العديد من الحيل في المنزل.

ويقدم موقع ناتشيرال ليفينغ إيدياز، مجموعة من الاستخدامات الفريدة، التي ستجعلك تفكر كثيراً، قبل أن تتخلص من أكياس الشاي المستعملة:

1- إضافة نكهة إلى المعكرونة والحبوب

بعد تخمير كوب الشاي، يمكن استخدام الأكياس المستعملة لإضافة نكهة مميزة للمعكرونة والأرز وغيره من الحبوب، وينطبق ذلك على أكياس الشاي الأخضر والبابونج والقرفة.

2- تغذية الحديقة

تنقع أكياس الشاي المستخدمة في دلو من الماء، ومن ثم يستخدم الماء لسقاية النباتات وتغذيتها وحمايتها من الفطريات، وهي خيار مناسب لتسميد التربة وحمايتها من الآفات.

3- تنظيف السجاد

يمكن استخدام محلول الشاي لتنظيف السجاد وإزالة الروائح الكريهة، وينصح بتخزين أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة، لمنعها من التلف، وتخزينها إلى حين الحاجة إليها.

4- تحييد الروائح المزلية

أكياس الشاي المستعملة خيار جيد أيضاً للتخلص من الروائح الكريهة وتحييدها في المنزل، حيث يمكن وضع هذه الأكياس في كيس القمامة، للتخفيف من هذه الروائح.

5- معطر طبيعي

يمكن تصنيع معطر جو طبيعي في المنزل، من خلال إضافة بضع قطرات من زيت عطري إلى أكياس الشاي، ومن ثم تعليقها في المنزل أو السيارة.

6- إبعاد الآفات المنزلية

تكره الآفات المنزلية وخاصة الفئران رائحة الشاي، لذلك ينصح بوضع أكياس الشاي المستعملة في الخزانة، وأية مناطق يمكن أن تصل إليها.

7- تنظيف الأطباق

يمكن نقع الأطباق المتسخة في الماء الساخن مع وضع أكياس الشاي المستخدمة، والتي تساعد على تفتيت الشحوم والدهون دون استخدام المواد الكيماوية.

8- إزالة الروائح الكريهة من اليدين

بعد التعامل مع الثوم والبصل والمأكولات التي تخلّف روائح كريهة على اليدين، يمكن فركهما بأكياس الشاي للتخلص من هذه الروائح.

9- نقع القدمين

تضاف أكياس الشاي إلى الماء الدافىء، وتنقع القدمان فيه للتخلص من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى تغذية البشرة وتليين الجلد.

10- تهدئة الجلد المتهيج

تستخدم أكياس الشاي المستعملة لتهدئة الجلد المتهيج، والتخلص من العديد من مشاكل البشرة، بالإضافة إلى علاج انتفاخات العينين والهالات السوداء.