اليوم: الثلاثاء 12/12/2017 الساعة: 08:30 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.526 4.980 4.153
البث المباشر
ارتفاع حصيلة هجوم شمال سيناء إلى 235 قتيلًا
ارتفاع حصيلة هجوم شمال سيناء إلى 235 قتيلًا

ارتفاع حصيلة هجوم شمال سيناء إلى 235 قتيلًا

24-11-2017, الساعة 15:07
الأخبار
طريق المحبة - أعلن النائب العام المصري نبيل أحمد صادق أن حادث تفجير مسجد الروضة بشمالي محافظة سيناء نتج عنه وفاة 235 شخصاً وإصابة 109 آخرين حتى الآن.
وأمر النائب العام بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة إلى المستشفيات التي يتواجد بها المصابين لسماع شهاداتهم عن كيفية وظروف وملابسات وقوع الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.
وكان التلفزيون قد ذكر في وقت سابق أن الهجوم على مسجد الروضة بمدينة بئر العبد التي تبعد 40 كيلومتراً عن العريش أسفر عن 200 قتيل و130 مصاباً، وذكر التلفزيون أن رئاسة الجمهورية أعلنت حالة الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا الهجوم.
وقال شهود عيان أن المسلحين فجروا عبوات ناسفة حول المسجد قبل أن يطلقوا النار خلال خروج المصلين منه عقب صلاة الجمعة.
وقال شهود العيان، وفقا لـ"بوابة الأهرام"، إن "عبوة ناسفة انفجرت عقب انتهاء صلاة الجمعة، وأثناء خروج المصلين من الصلاة، أتبعها إطلاق رصاص من كل جانب، على من حاول الفرار من الانفجار".
وصرّح مصدر طبي بشمال سيناء، وفقا لليوم السابع، بأن سيارات الإسعاف تمكنت من إجلاء عشرات المصابين من ضحايا مسجد قرية الروضة في مدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء الذى تعرض للتفجير.
من جهته، دعا عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع أمني استخباراتي عاجل لبحث تداعيات التفجير، وفق ما نقلته وكالة الشرق الأوسط الرسمية.
وكان المصابون قد نقلوا لمستشفى بئر العبد القريب من المنطقة، ولا تزال سيارات الإسعاف تقوم بإجلاء باقي المصابين، وأعلنت حالة الاستنفار في مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، لاستقبال بقية الضحايا.
وأغلقت قوات الأمن منطقة الانفجار بمسجد الروضة بمركز بئر العبد غربي العريش، وكذلك الطريق الدولى، مع استمرار توافد سيارات الإسعاف والمدرعات إلى موقع الحادث.
وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا قالوا إنها من موقع الحادث تظهر عشرات القتلي داخل المسجد، على الرغم من نفي وزارة الصحة وقوع وفيات حتى الآن.