اليوم: الخميس 23/11/2017 الساعة: 01:47 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.510 4.966 4.149
البث المباشر
 أعراض خفية للنوبة القلبية تعرفي عليها لحماية نفسكِ
 أعراض خفية للنوبة القلبية تعرفي عليها لحماية نفسكِ

أعراض خفية للنوبة القلبية تعرفي عليها لحماية نفسكِ

11-11-2017, الساعة 13:22
صحة وأسرة
يعتقد الكثيرون أن أعراض النوبات القلبية تظهر في منطقة الصدر أو الذراع، مع شعور بالغثيان فقط، ولكن الحقيقة أن هناك أعراضاً أخرى خفية، لا يعلمها كثيرون، ولا يولونها أي اهتمام، مما يجعلهم يدخلون في مراحل متأخرة من النوبات القلبية، ما يؤثر بشكل خطير على صحتهم وإمكانية بقائهم على قيد الحياة.
موقعbetter me يرصد هنا مجموعة من أبرز الأعراض الخفية للنوبات القلبية، التي يجب أن نكون على دراية بها من أجل حمايتنا من هذا المرض الخطير.
آلام أسفل الظهر                  
وجود آلام أسفل الظهر، خاصة إذا استمرت فترات طويلة، قد تكون علامة على نوبة قلبية خفيفة، ولكنها تحتاج إلى تشخيص من طبيب محترف وذي خبرة، والكثيرون للأسف يكتفون بالراحة في المنزل، وعدم زيارة الطبيب، إلى حين زوال الألم، مما يعرضهم لنوبة قلبية قاتلة فيما بعد.
ضيق في التنفس
إذا كنتِ تشعرين بصعوبات في التنفس، أثناء المشي لمسافات طويلة، أو حتى أثناء صعود الدرج “السلم”، وهو ما يفسّره الكثيرون بالإرهاق، إلا أنه في الحقيقة قد يكون علامة على نوبة قلبية ضعيفة.
ألم بسيط في الصدر
من أكثر أعراض أمراض القلب شيوعا وجود آلام خفيفة وبسيطة في الصدر، مع إحساس دائم بعدم الراحة في هذه المنطقة، وهنا يجب الإسراع في زيارة الطبيب المتخصص.
غثيان وألم في البطن
أما في حال كان لديك اضطراب في المعدة، وألم في البطن، مع غثيان وقىء، فهي كلها علامات على نقص تروية القلب، وإمكانية وجود نوبة قلبية.