اليوم: الخميس 23/11/2017 الساعة: 01:51 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.510 4.966 4.149
البث المباشر
تجنبوا هذه الأطعمة بعد تبييض الأسنان!
تجنبوا هذه الأطعمة بعد تبييض الأسنان!

تجنبوا هذه الأطعمة بعد تبييض الأسنان!

09-11-2017, الساعة 13:19
صحة وأسرة
لا يختلف اثنان على أن عملية تبييض الأسنان احتلت المراتب الاولى في عالم الأسنان، حيث نشهد إقبالاً كثيفاً عليها. فإذا كنت قد لجأت الى تبييض الأسنان وتبحث عن وسيلة للحفاظ على جمالية بياضها. عليك قبل كل شيء تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تُفسد صحة وجمال اسنانك بعد عملية التبييض.  
وفي هذا الإطار، تؤكد طبيبة الأسنان لميس جميل في حديثها لـ"النهار"، ان "أهمية تبييض الأسنان تكمن في اتباع النصائح والإرشادات من طبيب الأسنان وعدم تبييضها أكثر من مرتين في السنة اي كل 6 أشهر لأنها تؤثر على صحة الأسنان. كما يجب الانتباه الى المادة المبيضة التي نستخدمها في عملية التبييض، لا سيما تلك الموجودة في المتاجر وبعض الصيدليات والتي تفتقر الى الرقابة وتالياً تؤذي الأسنان واللثة".
لائحة بالممنوعات
وتشير الى "ان مادة تبييض الأسنان تفتح انابيب الأسنان وتصبح الاسنان حساسة جدا ومعرّضة لإلتقاط اي لون، لذا من المهم جدا تجنب بعض الأطعمة خلال فترة تبييض الأسنان وبعد 48 ساعة من عملية التبييض. قواعد كثيرة يتوجب على الشخص الالتزام بها اثناء وبعد عملية تبييض الأسنان، أهمها تجنب هذه الأطعمة:
* الشوكولاتة
* الصلصات الحمراء مثل صلصلة الطماطم وصلصلة الصويا
* الفاكهة كالتوت والبرتقال
* النبيذ الأحمر ويمكن استبداله بالنبيذ الأبيض.
* القهوة والشاي والمشروبات الغازية الملونة كالبيبسي
* عصير التوت            
* السكاكر
* الدخان: التوقف عن التدخين لمدة يومين بعد عملية التبييض لتفادي البقع على الاسنان.
برأي جميل ان "عملية تبييض الأسنان تجعل الأسنان اكثر حساسة وبالتالي تزيد من لمعان الأسنان عند تناول اي شيء. لذلك ننصح كأطباء أسنان بالابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من حدّة لمعان الأسنان كـ:
- الأطعمة الغنية بالأسيد والحوامض
- العصائر الباردة او الماء البارد اللتين تزيدان من لمعان الأسنان.
- المثلجات