اليوم: الجمعة 24/11/2017 الساعة: 11:21 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.510 4.968 4.165
البث المباشر
 تحذير.. إشارات تؤكد ان عملك يضر بصحتك
 تحذير.. إشارات تؤكد ان عملك يضر بصحتك

تحذير.. إشارات تؤكد ان عملك يضر بصحتك

18-10-2017, الساعة 11:47
صحة وأسرة
يفضل البعض الوظائف المكتبية التقليدية ويعتبرها آمنة، بالمقارنة بالوظائف الأخرى التي تتطلب قدراً من الجهد الحركي، إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح.

وقدم موقع netdoctor قائمة بالاشارات التي تؤكد أن عملك بات يضرّ بصحتك:

-الجلوس ساعات طويلة: أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يجلسون 8 ساعات فأكثر يوميا، هم أكثر عرضة للإصابة باضطرابات العضلات والهيكل العظمي وأمراض السمنة والسكري والسرطان وأمراض القلب والكلى وغيرها.

وأكدت الابحاث أن الجلوس كثيراً يؤدي الى اعتلال الجسد وخلق مشكلات صحية أقلها الأوجاع والآلام، وأخطرها الموت المبكر، لذلك ينصح بترك المقعد كل فترة والمشي قليلاً لتحريك عضلات الجسم.

-العمل داخل القاعات المغلقة: تنبه الأبحاث إلى أن الهواء داخل المباني المغلقة يمكن أن يكون أقذر بـ100 مرة عن الخارج. ففي الداخل، يمكن التعرض لمجموعة متنوعة من الغازات والمواد الكيميائية غير الصحية، مثل الملوثات الكامنة في مكيفات الهواء والجسيمات السامة والبكتيريا الخطرة، الأمر الذي تطلق عليه وكالة حماية البيئة اسم "متلازمة المباني المريضة".

-إطالة النظر في شاشة الكمبيوتر: قد يتسبب التحديق فترات طويلة في شاشة الكمبيوتر في الإضرار بالنظر، على الرغم من أن الكثير من الآثار تظل مؤقتة. كما أن الأمر قد يتسبب في الإصابة بالصداع والصداع النصفي.

-الملل الشديد: أظهرت دراسة من جامعة كوليدج في لندن أن أولئك الذين يشكون الملل من العمل هم أكثر عرضة للوفاة في سن الشباب، تأثرا بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. وبالطبع قد يصيب روتين العمل البعض منا بالملل.