اليوم: الاثنين 23/10/2017 الساعة: 09:15 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.497 4.943 4.116
البث المباشر
 ملحم زين: مشاركتي في \
 ملحم زين: مشاركتي في

ملحم زين: مشاركتي في "ذا فويس" ليست مؤكدة

01-08-2017, الساعة 12:46
عالم الفن

أطلّ الفنان ملحم زين مع الإعلامية منى أبو حمزة في برنامجها "حديث البلد"، في حديث تركّز بشكل خاص حول ألبومه الجديد، ومشاريعه الفنيّة.
ملحم زين ردً على سؤال حول عبارة أنّ "كل أغنية من أغنياتي هي ولد من أولادي"، قائلاً "هو مجرد تعبير مجازي"، مضيفاً إلى أنّ "طبخ" الأغنية ليس بالمسألة السهلة، ولكنّ التعب يزول عند نجاح العمل.
كما أكّد أنّه مقصّر قليلاً من الناحية الفنيّة، لأنّه يطرح ألبوماً واحداً كل 3 سنوات وأوضح "أنا لا أعمل بطريقة الواتساب عندما أختار أغنياتي. وعندما غنّيت باللهجة المصرية سافرت إلى مصر، لأنّني أحبّ أن أسمع قبل أن أقرّر وأختار".
كما أشار إلى أنّ أغنية "الجرح اللي بعدو" كان كلامها باللهجة المصرية، ولأنّ لحنها أعجبه طلب تحويلها إلى أغنية لبنانية لأنه كان يحضّر لألبوم لبناني، فاتصل بالشاعر منير بو عساف وحوّل كلامها إلى اللهجة اللبنانية.
وتحدّث ملحم زين عن اللوك الذي أطلّ به على غلاف الألبوم، حيث اعتمد ستيل الخمسينيات في قصّة وتسريحة شعره.
عن عبارة "يا سعيد بدنا نخلص" التي قالها للمخرج سعيد الماروق خلال تصوير أغنية "الجرح اللي بعدو"، قال ملحم إنّه تمّ تصوير 30 ساعة خلال يومين، وبسبب كثرة الإعادة شعر بالتعب لذلك كانت هذه العبارة، مشيراً إلى أنّ الماروق مخرج مبدع.
وتحدّث ملحم عن نفسه وقال إنّه يشعر بالندم عندما يغضب وأوضح "أنا من الأشخاص الذين يتحملون كثيراً ولكن عندما "تنفجر" تصبح ردة فعلي عنيفة، وعند الغضب غالباً ما أستعمل عبارة "صبراً جميلاً والله المستعان".
عن صحّة الاخبار المتداولة عن تواجده ضمن لجنة تحكيم "ذا فويس"، أجاب "لا شيء مؤكّد ولكنّ الأمر يشرّفني، وليس معروفاً حتى الآن من سيغادر من أعضاء اللجنة الموجودين ومن سيتمّ تجديد عقده وأفضّل ألا أقول شيئاً إلى أن يصبح الفول بالمكيول".
عن صلحه مع الراحل ملحم بركات، اوضح أنّ الخلاف أخذ أكبر من حجمه، وما حصل أحزنني كثيراً وكنت أفضّل أن أكون أقرب إليه خلال الـ 5 سنوات التي شهدت خلافنا. أخلاقه العاليه جعلته يتصل بـجو بارودجيان ويطلب منه أن يتصل بي للحضور إلى الأستديو لسماع أغنية لديه تناسبني، فقلت له طلبي الوحيد أن يكون ملحم بركات معي لأنني لا يمكن أن آخذ أغنية من شخص يوجد خلاف بيني وبينه وهذا ما حصل. هو بادر إلى الإتصال وهذا الأمر يدلّ على طيبة قلب. وأنا اتمنى أن نسير على خطه وطريقه وأن نكمل في أجل الأغنية اللبنانية التي قاتل من أجلها".
عن لقائه وصلحه مع عاصي الحلاني، أكّد "لم يكن هناك خلاف بيننا. كان هناك مجرد سوء تفاهم، لم يكن يجب أن يحصل. أنا لا أتعمّد أن أشطب أحداً وما حصل ليس متعمداً. عاصي أخ ويوجد بيننا عشرة عمر وهو يقول الكلام نفسه وبالأمس كنا معاً وقدمنا واجب العزاء للفنان أيمن زبيب".
وعن أولاده أكّد ملحم أن الفتاة تبقى الأقرب إلى والدها، مضيفاً أنّه لا يجيد التعامل مع الأطفال عندما يكونون في أشهرهم الأولى، ولكن بعد تجاوز عامهم الأول تصبح المهمة أسهل بالنسبة إليه.
وأشار ملحم إلى أنّه يحاول أن يخصّص وقتاً لأولاده بين الحفلة والحفلة، وقال إن إبنه "علي" يحب ميسي بينما هو يفضل الجانب الإنساني عند رونالدو.
عن أوّل حب في حياته، قال" هو لم يكن حباً بل "ولدنة" وكنت في الـ 12 وكانت زميلتي في المدرسة"، وعن أول راتب قال أنه كان 10 ألاف ليرة (7 دولارات) لقاء عمله كنجار، أما عن أول خيبة أمل فكانت عندما خرج من الحلقة قبل النهائية في برنامج "سوبر ستار" ولكن محبة الناس كانت أقوى بكثير.