اليوم: الأربعاء 23/08/2017 الساعة: 05:19 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.615 5.105 4.249
البث المباشر
توقيع اتفاقية لتسوية أراضي قرية بيت دجن
توقيع اتفاقية لتسوية أراضي قرية بيت دجن

توقيع اتفاقية لتسوية أراضي قرية بيت دجن

13-06-2017, الساعة 08:25
أخبار نابلس
طريق المحبة - وقع مجلس قروي بيت دجن وهيئة تسوية الاراضي والمياة، اتفاقية تعاون وشراكة فيما بينهما تمهيدا لاطلاق عملية لتسوية الاراضي في القرية الواقعة الى الشرق من مدينة نابلس.
 
ورحب رئيس الهيئة، القاضي موسى شكارنة، بتوقيع هذه الاتفاقية مؤكدا على أهمية البدء بتسوية الأراضي الفلسطينية من اجل الحفاظ عليها، وحل الإشكاليات المختلفة بين الموطنين والحفاظ على السلم الاهلي الفلسطيني. ووعد ببذل كل تعاون ممكن لانجاح عملية التسوية في قرية بيت دجن ذات الموقع الجغرافي الهام والامتداد على مساحات واسعة.
 
بدوره، أكد رئيس مجلس قروي دجن، منجد أبو جيش، على أهمية هذه الاتفاقية التي ستؤسس لإنطلاق عملية تسويه الأراضي في القرية والتي تبلغ مساحتها حوالي (48 ألف) دونم معظمها في المناطق المصنفة (C) وتفتقر إلى الحد الأدنى من تنظيم وتسجيل تلك المساحات الواسعة.
 
ووعد أبو جيش بأن يشرع المجلس القروي بعملية توعية وتثقيف لاهالي القرية وشرح أهمية هذه الاتفاقية، وشرح قانون تسوية الأراضي والمياه رقم 40 لسنة 1952، وتعديلات قانون تسوية الأراضي والمياه رقم 7 لسنة 2016، داعيا جميع اهالي القرية إلى الإستعداد لهذه العملية الطويلة والتعاون مع المجلس القروي من أجل إنجاحها.

Web Statistics