فيديو : حماس تنشر فيديو يلمح انها تأسر جنديين اسرائيليين أحياء

21-04-2017, الساعة 09:34
الأخبار
طريق المحبة - ألمحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" الإسلامية مساء الخميس أن جنديين إسرائيليين أعلنت إسرائيل أنهما مفقودان في قطاع غزة منذ صيف عام 2014 هما على قيد الحياة.
 
ونشرت القسام على موقعها الإلكتروني ما قالت إنه "رسالة من جنود الاحتلال الإسرائيليين الأسرى لعائلاتهم" تحت عنوان (حكومتكم_تكذب.. رسالة جنود العدو الأسرى لعائلاتهم)- انظر المرفق-.
 
وجاءت الرسالة على شكل "كليب غنائي تراجيدي" باللغة العبرية ظهرت فيها باستمرار صور الجنديين الإسرائيليين هدار جولدن وأرون شاؤول اللذين أعلنت إسرائيل عن فقدانهما خلال هجومها الأخير على قطاع غزة صيف عام .2014
 
وتضمنت كلمات المقطع تشكيكا برواية الحكومة الإسرائيلية بشأن مقتل الجنديين بينها "ارسلتني الدولة من أجل أن نحارب من أجلها.. وبعد الوقوع في الأسر أهملوني.. أبي وأمي أنتم فقط افعلوا ما بوسعكم أنا في أسر القسام ارجوكم أنقذوني".
 
وفي نيسان/ أبريل الماضي أعلنت كتائب القسام للمرة الأولى أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، مؤكدة أن إسرائيل لن تحصل على معلومات عن مصيرهم سوى بدفع الثمن.
 
وأعلنت حماس مرارا أن الإفراج عن أسرى فلسطينيين من سجون إسرائيل عبر صفقة تبادل مقابل ما لديها من جنود إسرائيليين أسرى "مسألة وقت".
 
وقرر محامو الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي مقاطعة المحاكم الإسرائيلية احتجاجا على عزل أسرى مضربين ورفض زيارة المحامين لهم.
 
وكان مئات الأسرى الفلسطينيين شرعوا ابتداء من الاثنين الماضي بإضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بوقف سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون.
 
وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن 1100 أسير فلسطيني يشاركون في الإضراب وتوعدت بإجراءات انضباطيه ستتخذ فورا ضدهم.
 
وتعتقل إسرائيل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال.
 
والعام 2011 قامت اسرائيل وحماس بعملية تبادل افرج خلالها عن الف اسير فلسطيني مقابل جندي اسرائيلي كانت اسرته حماس صيف 2008.