اليوم: الأربعاء 23/08/2017 الساعة: 03:34 ص
أسعار العملات مقابل الشيكل 3.614 5.114 4.253
البث المباشر
نابلس : الاحتلال يداهم منزل محاضر جامعي ويهدده بتصفية نجله
نابلس : الاحتلال يداهم منزل محاضر جامعي ويهدده بتصفية نجله

نابلس : الاحتلال يداهم منزل محاضر جامعي ويهدده بتصفية نجله

18-04-2017, الساعة 09:38
أخبار نابلس
طريق المحبة -  اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، منزل المحاضر بجامعة النجاح الدكتور مصطفى الشنار بمدينة نابلس، للمرة الثانية خلال يومين، بحثا عن نجله المهندس منتصر.
وافاد شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشنار بحي المعاجين غربي المدينة بعد محاصرته، ووقعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وقال الشنار في تصرحيات صحفية ان قوات الاحتلال مكثت في منزله أكثر من ساعتين ونصف، وقلبت محتوياته رأسا على عقب، بحثا عن نجله منتصر (26 عاما).
وأضاف أن الجنود أجبروه تحت تهديد السلاح على طرق أبواب البيوت العشرة في العمارة التي يسكنها، في الساعة الثالثة فجرا، قبل أن يقوموا هم باقتحامها جميعا والتنكيل بسكانها، كما قاموا بتحطيم باب شقة غير مسكونة، بهدف تبغيض الجيران بهم.
وأوضح أن جنود الاحتلال مارسوا خلال تواجدهم في منزله كل أشكال التهديد والوعيد والضغط النفسي عليهم، لإجبارهم على تسليم نجله، وهددوا بتصفيته جسديا خلال ساعات إذا لم يقم بتسليم نفسه.
ودارت اشتباكات عنيفة بالحجارة بين الشبان في الحي، وأطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، الامر الذي أدى إلى تسرب الغاز إلى المنزل والمنازل المجاورة.
يذكر أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشنار قبل يومين بشكل عنيف، ما تسبب بإصابة المحاضر الشنار بأزمة قلبية حادة، نقل على إثرها للمستشفى وأجريت له عملية قسطرة، وتبين وجود بداية تخثر وانسداد ببعض الشرايين نتيجة الضغط والانفعال.
وسلمت قوات الاحتلال قبل مغادرتها في المرة الأولى تبليغا لكل أفراد العائلة ذكورا وإناثا للحضور الساعة التاسعة صباحا إلى معسكر حوارة، والاحتجاز لحين تسليم ابنه لنفسه.
ويتزامن هذا الاقتحام مع انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح المقرر إجراؤها اليوم.
يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت قبل شهر الابن الثاني للمحاضر الشنار عاصم الشنار (20 عاماً)، وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح.

Web Statistics